منتديات النجوم

منتدى بعيد عن المجاملات يحتوي على اخبار حصرية للفنانين واقسام متنوعة للمعجبين
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تعتنين بشعرك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: كيف تعتنين بشعرك؟   الإثنين يونيو 27, 2011 10:43 am

كيف تعتنين بشعرك...؟

ربما تكونين قد أرهقت شعرك بالصبغات المتتابعة ولم تتركي له فرصة للراحة، أو عملت حنة للشعر وهذه تعمل تغليفة له وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات والصبغة تهاجم فيرهق الشعر ويتعب ويحترق ويصبح كالليف.
بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتى يستعيد حيويته، ولا بد خلال هذه الفترة من:
- قص الشعر باستمرار
-عمل حمامات زيت لشعرك ، وكذلك حمامات حنة باللبن الزبادي (القشدة الطرية) كأس من اللبن الزبادي مع نصف كأس حنة ناعمة تخلط ثم توضع على الشعر، ويترك لمدة ساعتين حتى يجف ويغسل الشعر.
-حماية الشعر من مجففات الشعر

لتفتيح لون الشعر:
أضيفي قدراً من عصير الليمون إلى الماء عند شطف شعرك.
للشعر الجاف:
امزجي صفار بيضة مع ملعقة من زيت الخروع وافركي شعرك ثم اغسليه بالماء الساخن مع قليل من عصير الليمون ثم بالماء العادي .
لتقصف الشعر:
تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل:
لتكثير الشعر:
يتم خلط مقدار أربعة من صفار البيض مع ملعقتين زيت خروع وتوضع على الشعر لمدة يوم كامل ، أو اخلطي مع الحناء زبادي+ عسل + صفار بيضة + ملعقة من أي زيت.
لتنعيم الشعر:
اخلطي مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون وضعيه على الشعر كحمام زيت و شاهدي النتيجة

كيف تمنعين تساقط الشعر...؟
من الأسباب الأساسية لتساقط الشعر هو نقص الفيتامينات في الجسم.. وأن الغذاء المتوازن والمتكامل يفيد في تقوية الشعر، مع العلم أنه ليس بالضرورة الحصول على احتياجات الجسم من خلال الأقراص، فهذا أمر يمكن الاستغناء عنه والاستعاضة عنه بتناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة لما تحتوي عليه من فيتامينات مفيدة للجسم. وهذه بعض الاسباب التي تؤدي الي تساقط الشعر:
*نقص البروتين : إن الجسم إذا حرم من البروتين اللازم لنموه فإنه يستخدم الكمية القليلة المتبقية لديه في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية التي تتسم بالأهمية أكثر من نمو الشعر...
*التقلبات الهرمونية والاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل : حيث تسبب تزايدا لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف والتساقط، وبما أن حبوب منع الحمل تعمل على تغيير عناصر التوازن الهرموني فإنها تشارك هي الاخرى في عملية تساقط الشعر.
* التوتر.. تلعب التوترات العاطفية والنفسية دورها في الموضوع
* الأعراض المرضية..مثل اضطرابات الغدة الدرقية وفقر الدم والحني الشديد ونوبات الأنفلونزا الحادة وفقدان الدم الناتجة عن الإصابات المختلفة والأدوية والأدوية المضادة للكآبة والجرعات الكبيرة من الفيتامينات (أ) ولحسن الحظ فإن الشعر يعود عزيرا مرة أخرى كلما زالت العوامل التي سببت ندرته وتساقطه.



والعلاج يكون:
حسب حالة الشعر وحسب الأسباب التي أدت إلى التساقط ونقسمها علي النحو التالي:
* حبوب منع الحمل ... إذا اتضح أن السبب هو تناول المرأة حبوب منع الحمل، فالحل هو استشارة الطبيب باخذ الحبوب الاقل فاعلية وتناسبها دون اضرار جانبية كتساقط الشعر.
* الرضاع... بما ان الطفل يستمد غذائه من الام ، فإذا قصرت الوالدة في تناول المواد الغذائية المناسبة والكاملة فهذا سيؤثر سلبا على شعر الام وهنا ننصح بالغذاء المناسب والفيتامينات التي تساعدها وتوقف التساقط مباشرة.
* القشرة .. أحد الاسباب الاساسية في تساقط الشعر ، ولا يمكننا الا معالجة الفروة من القشرة أولا لانه حين علاجنا للفروة من القشرة يتوقف تساقط الشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تعتنين بشعرك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجوم :: الأقسام الثقافيه :: بنات وبس-
انتقل الى: